ترجم :

الفيسبوك يكشف المشاركات المظلمه , تويتر تتحفظ

الفيسبوك يكشف المشاركات المظلمه , تويتر تتحفظ

http://ceesty.com/q8rj0g

نقلا عن موقع BuzzFeed : تعهدت شركة فاسيبوك الأسبوع الماضي بكشف جميع الإعلانات التي يتم عرضها لمستخدميها، حتى تلك التي لا تظهر على الملفات الشخصية للمعلنين، بعد أن اشيع أن الشركة أدارت اعلانات روسية المصدر تهدف إلى التأثير على الانتخابات. في نفس الوقت نحفظت شركة تويتر عن القيام بأي شي مماثل.

تويتر،و حتى هذا الوقت الذي كان له حضور كبير في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 بفضل المرشح آنذاك دونالد ترامب، يخفي حاليا المشاركات التي لا تظهر علنا على الملفات الشخصية للمشترين الإعلان.

الخميس الماضي 21 - سبتمبر - 2017 ، قال الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك مارك زوكربيرج أن شركته تعتزم جعل هذه المشاركات المظلمه واضحه للجمهور كجزء من محاولة لزيادة الشفافية.

عادة ما يتم شراء الإعلانات أو المشاركات على الشبكات الاجتماعية كوسيلة للوصول إلى جمهور محدد جدا. وعادة ما تستهدف  فئة سكانية معينة، ولا تكون المشاركات التي يتم عرضها مرئية على الجداول الزمنية أو الصفحات الإعلانية للمعلنين بعد مشاركتها. وهي مفيدة بشكل خاص في السياسة، حيث يمكن للمعلنين إنشاء عشرات من الإعلانات المستهدفة للغاية التي من المفترض عرضها على شرائح معينة من الناخبين.

من جانب اخرتسمح سياسة شركة تويتر الحالية للمعلنين بتشغيل الإعلانات المظلمة دون عرضها للجمهور وردا على سؤال حول ما إذا كان سيحذو حذو فيسبوك ، فقد رفض المتحدث باسم تويتر الإجابة قائلا: "ليس لدينا أي شيء نعلنه الآن".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق